متعة السياحة التركية… تلفريك بورصة!

صوتها:سياحة وسفر

مدينة بورصة التركية من اجمل المدن السياحية التي يقصدها العديد من السياح سنوياً للاستمتاع بمعالمها المختلفة، والنشاطات المتنوعة التي يمكن القيام بها، لا سيما مع امكانية الوصول الى البعض منها بواسطة التلفريك. وفي هذا الاطار، إخترنا اليوم أن نترافق سوياً في رحلة الى اجمل معالم بورصة تركيا.

تلفريك بورصة والسياحة

عند التوجه الى بورصة للاستمتاع بسياحة داخل المدينة، لا يمكنك سوى تامل معالم المدن التي يجتازها التلفريك، فتتمتع باجمل المناظر الطبيعية والتاريخية والأثرية.

يعتبر تلفريك بورصة الأطول في العالم، وهو يمتد على مسافة تسعة كيلومرات يجتاز فيها أجمل المعالم السياحية في المدينة، ومنها الطبيعية على غرار جبل أولوداغ الأخضر، حيث تمنحك متعة رائعة للتأمل فيها. ومتى وصلت الى الجبل المذكور، فيمكنك ممارسة اجمل الهوايات والنشاطات التي ترغب فيها، حيث يمارس هواة التزلج هذه الرياضة ويمضون وقتهم في اللهو على الثلج الذي يبقى حتى فصل الصيف.

وأيضاً مع بلوغ هذا الجبل الذي يرتفع 1810 متراً فوق سطح البحر، في حال لم تكن ترغب في ممارسة أي نشاط، فيمكنك أن تقصد أحدى المقاهي او المطاعم المنتشرة هناك لتذوق أشهى المأكولات التراثية والتقليدية في المدينة، ما يزيد من المتعة السياحية، كما انك تستمتع بوجبة مع مراقبة المدينة من الأعلى.

يرتفع تلفريك بورصة 236 متراً فوق سطح البحر، وهذا ما يجعله ارتفاعاً مناسباً لتامل المدينة من الأعلى، حيث يمكن للسياح الذين يستقلون هذا التلفريك مشاهدة اجمل معالم المدينة وتأمل مناظرها والتقاط الصور التذكارية الخيالية لها. يتسع التلفريك لسبع وسبعين مركبة، وفي بعض الأحيان، وخصوصاً خلال المواسم السياحية يصل عدد هذه المركبات إلى 96 مركبة.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

اكتشفي معنا أجمل الحدائق الوطنية حول العالم

حديقة الحوض العظيم الوطنيةGreat Basin National Parkتحتوي حديقة الحوض العظيم الوطنية في الولايات المتحدة الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.