أي أجواء تسود في لبنان خلال شهر رمضان؟

يحيي لبنان شهر رمضان بالعديد من النشاطات الروحية والاجتماعية والسياحية، ويعتبر هذا الشهر من أبرز الاشهر التي تنشط فيها الحركة وتدور فيه عجلة السياحة، فيتوافد العديد من أبناء البلد الموجودين في الخارج، أو يتوافد السياح الى البلد للاستمتاع بالاجواء الرمضانية التي تخيّم عليه. اليك اليوم في هذا الموضوع من صوتها أبرز ما يميز شهر رمضان في لبنان.

 ما هي ابرز مزايا شهر رمضان في لبنان؟  

– تعتبر اللقاءات الاسرية الجامعة من ابرز ما يميز شهر رمضان في لبنان، ففي هذه الفترة تكثر الدعوات التي تجمع أفراد الاسرة على مائدة الافطار أو السحور.   – وما يميز أيضاً فترة رمضان في لبنان هي المأكولات الشعبية التقليدية التي تكون حاضرة بشكل شبه يومي على الموائد الرمضانية، فتحضر أشهى الاطباق وألذها، وتكون متنوعة بين المقبلات والاطباق الرئيسية والحلويات، لتبرز غنى المطبخ اللبناني الشهي. 

– بالاضافة الى انه في هذه الشهر تكثر الاحتفالات والمهرجانات الرمضانية، حيث تحيي بعض المناطق الافطارات الشاملة لابناء المنطقة، فتقام الخيم الرمضانية في اكثر مكان وتتخللها بالاضافة الى الماكولات الشهية، العاب مميزة وشاطات متنوعة تساعد الاسر على تمضية الوقت الممتع بعض الافطار.

  – وتجدر الاشارة الى ان المناطق في لبنان في رمضان تتزين بالزينة المستوحاة من هذا الشهر، حيث يتم تصميم اشكال النجوم والهلال وتوزّع الانارة في الشوارع والاحياء، لتضفي اجواء الاحتفال الى المنطقة. وفي بعض المناطق القليلة، في شهر رمضان، لا يزال يمر المسحراتي ليعلن للناس موعد السحور ويتمنى لهم صوماً مباركاً.

 – كما أن بعض الاماكن تحيي السهرات الصوفية حيث يقوم الدراويش بتأدية الرقصات الصوفية الخاصة بهذه الفترة، الى جانب بعض الاناشيد والموسيقى الصوفية. وتكثر هذه الامسيات في المناطق المختلفة ويشارك فيها العديد من الاشخاص الراغبين في تمضية بض الوقت الممتع سوياً، ويمكن أن يتم ادماجها ضمن افطارات شعبية واسعة لاضفاء المزيد من الاجواء الرمضانية الى المناسبة. 


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

رحلة ولا أروع تمضينها في ماليزيا خلال شهر رمضان!

هل تنوين قضاء رحلة مميزة خلال شهر رمضان المبارك ولا زلت تبحثين عن الوجهة المثالية؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.