ندوة لطالبات ثانوية الاسوار للبنات عن الجندر والمساواة وتعزيز المشاركة

بغداد:صوتها

عقد منتدى الاعلاميات العراقيات ندوة حوارية، يوم الاثنين الموافق 6 ايار 2019 ، في ثانوية الاسوار للبنات في بغداد، عن الجندر و المشاركة والمساواة والقرارات الدولية الضامنة لهذا الحق، و بمشاركة مجموعة من الطالبات والهيئة التدريسية.

تضمنت الندوة التي حاضرت فيها رئيسة المنتدى الدكتورة نبراس المعموري، حوار ونقاش حول مفهوم الجندر ودور المراة في المشاركة و صنع السلام والادوات الواجب تحققها لغرض تعزيز  المشاركة مثل الارادة والقوة والتعلم والاصرار على العمل اضافة الى القرارات الدولية الضامنة لحق المشاركة مثل قرار مجلس الامن الدولي 1325 وكيفية الاستفادة من اجل تمكين المراة وتعزيز مشاركتها على صعيد العائلة والمجتمع.

هذا وقد شاركت الطالبات بطرح الاسئلة والتجارب الخاصة لهن والعقبات التي تحد من تحقيق طموحهن واليات العمل الجماعي، واتفق في نهاية الندوة على عقد ورشة تدريبية للطالبات بهذا الصدد ضمن برنامج المراة والامن والسلام برعاية مكتب الامم المتحدة للمرأة في العراق .

يذكر ان ثانوية الاسوار للبنات شاركت في برنامج جائزة المدارس الدولية برعاية المجلس الثقافي البريطاني؛ لخلق من الطالب مواطن عالمي مطلع على ما يدور في العالم من تطورات وتحولات .


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

الاعلاميات ينظمن ورشة تدريبية ثالثة عن تعزيز مشاركه المرأة في فض النزاعات والتعايش السلمي والقرار 1325

بغداد:صوتها ضمن مشروع المرأة للسلام والعمل الانساني؛ نظم منتدى الاعلاميات العراقيات iwjf ، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.