إليك شوربات سهلة وسريعة التحضير لمائدة رمضانية شهية وصحية

يعد طبق الشوربة من الأطباق الأساسية على مائدة شهر رمضان، فإنه يساعد المعدة بعد ساعات طويلة من الصوم على استقبال الأطعمة المختلفة، وتحتوي الشوربة على فوائد صحية كبيرة، وتناولها قبل الوجبة يوفر شعوراً أكبر بالشبع.

وفيما يلي، خمسة أنواع مختلفة من الشوربة التي تحتوي على قيم غذائية عالية وسعرات حرارية قليلة، ننصحك بتحضيرها في رمضان.

1- شوربة الخضار 


حاولي إستخدام عدد كبير من الخضار مثل الجزر والبروكولي – وهي من الأغنى بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم – لكي يتكوّن لديك طبقاً غنياً بالفيتامن والمعادن، مع قليل من التوابل والأعشاب التي تحبينها، وبضع ملاعق من زيت الزيتون والقليل من الملح. 

2- شوربة الملفوف 



يحتوي الملفوف على الألياف الغذائية، ومعدن البوتاسيوم، والفيتامين “بي 6” التي تلعب دوراً فعالاً في حماية القلب. 
ويطهى الملفوف مع البصل، الكرفس، الطماطم وقليل من التوابل والملح، ومن ثمّ يضاف إليه قليل من زيت الزيتون بعد أن تبرد الشوربة. 

3- شوربة البندورة



تعتبر هذه الشوربة من الأنواع السهلة والسريعة، إذ يتمُّ تقشير وتقطيع البندورة والبصل والثوم، وتوضع على النار لمدة 5 دقائق، ثمّ تضرب في الخلاط وتوضع على النار لبضع دقائق من جديد.

وتمتاز البندورة بقدرتها الفائقة على محاربة سرطان المعدة والقولون، بسبب مادة الليكوبين التي تصبح أكثر فعالية بعد تركيزها على النار.

4- شوربة العدس الأصفر


يضاف الى القليل من العدس الأصفر، حبات البطاطا، الجزر، الكوسا، والبصل، وتوضع على النار مع قليل من الماء حتى تنضج، ويضاف إليها قليل من الكمون والملح بعد ضربها في الخلاط، وتوضع على النار مجدداً لفترة قصيرة، مع قليل من زيت الزيتون. 
ومن المعروف أن العدس مفيد جداً لمرضى السكري. 

5- شوربة الشوفان


يُقلب البصل والثوم على نار هادئة، ثمّ يُضاف الماء الساخن مع الشوفان وبهارات من إختياركم، وتوضع على النار مدة 15 دقيقة، ويمكن إضافة الليمون الحامض إليها. 

ويحتوي الشوفان على الألياف الغذائيّة من نوع “بيتا غلوكان”، لذا يعتبر لمرضى السكري، ويعرفى عنه قدرته على خفض ضغط الدم المرتفع والكولسترول الضارّ في الدم. وهو غني بـ “الفيتوكيميكالز”، التي تؤمن الحماية من سرطان الثدي.


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

5 حيل ذكية تؤخّر الحاجة إلى الجراحة التجميلية

تشكّل الجراحة التجميلية أحد أبرز الحلول المعتمدة للمحافظة على الشباب في مجتمعاتنا العصرية التي تولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.