ما هو اللقب الذي سيحصل عليه الطفل الملكي الجديد؟ ولماذا لن يكون أميراً بالضرورة؟

من المتوقع أن يحصل الابن البكر لدوق ودوقة ساسكس الجديد على لقب إيرل دمبارتون، إلا إذا قامت الملكة بتدخل غير متوقع في اللحظة الأخيرة. لن يكون الولد المولود حديثًا، والذي أطلق عليه المتابعون لقب “بيبي ساسكس”، أميراً أو يتمتع بأسلوب “صاحب السمو الملكي”.

وكان سبق وتدخلت الملكة من أجل الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، أبناء ملك المستقبل، لكي يرثوا الألقاب في إعلان عام نُشر قبل أشهر من ولادة جورج. فمن غير المحتمل، على الرغم من أن ذلك ليس مستحيلًا، ان يُعامل ابن الأمير هاري بالمثل.

ويُتوقع أن يُعرف رسمياً باسم إيرل دمبارتون، لأنه يُسمح للابن الأول للدوق باستخدام أحد ألقاب والده الأقل شهرة كلقب مجاملة. اللقب الاسكتلندي – الذي يشير إلى دومبارتون على الضفة الشمالية لنهر كلايد، إلى الغرب من غلاسكو – والذي أعطي للأمير هاري من قبل الملكة في صباح يوم زفافه.

ويرجع تاريخ هذا التقليد إلى مرسوم أصدره جورج الخامس عام 1917، والذي ينص على أن نمط “صاحب السمو الملكي” ولقب “الأمير” أو “الأميرة” يمكن أن يحملهما أطفال السيادة، وأبناء أبناء الملك، والابن الأكبر لأمير ويلز.

في ديسمبر 2012، وقبل أن يعرف جنس أول طفل لكامبردج، أصدرت الملكة قراراً لتوسعة اللقب لتشمل جميع نسل الأمير وليام في المستقبل لتفادي صعوبة عدم وصف الفتاة البكر بأنها أميرة على الرغم من كونها ملكة المستقبل .

جاء في إعلان رسمي نشر في جريدة لندن: “لقد سُرّت الملكة بخطابات براءات الاختراع تحت الختم العظيم للعالم بتاريخ 31 ديسمبر 2012 لإعلان أن جميع أطفال الابن الأكبر لأمير ويلز يجب أن يتمتعوا ويستمتعوا بلقب السمو الملكي وعنوانه وسماته مع الكرامة الملكية للأمير أو الأميرة مسبوقة بأسمائهم المسيحية أو بألقاب الشرف الأخرى هذه. “

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ما موقف زوج سيرين عبدالنور من دورها التمثيلي في الهيبة؟ (صور)

بعد الدور التمثيلي الضخم الذي أطلت به الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور في مسلسل الهيبة- الحصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.