نقابة المحامين و منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها يناقشون جرائم المعلوماتية وحق الحصول على المعلومة

بغداد:صوتها

التقى نقيب المحامين العراقيين، الاستاذ ضياء السعدي، اليوم الاربعاء الموافق 1 ايار، في مقر النقابة، وفد منتدى الاعلاميات العراقيات، بشان مناقشة مشاريع القوانين الموجودة حاليا في مجلس النواب، خاصة مشروعا جرائم المعلوماتية و حق الحصول على المعلومة .

استهل اللقاء بتقديم التهاني والتبريكات من قبل رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري، لتسنم المحامي المعروف ضياء السعدي مهام نقيب المحامين، متمنية له النجاح والموفقية ، واكدت المعموري خلال اللقاء على اهمية التعاون المشترك بما يخدم المسيرة التشريعية والاعلامية، لا سيما الدور الذي اطلع به  منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في مجال حملات المدافعة والمناصرة؛ لاجل ايجاد منظومة تشريعية رصينة، في اشارة الى مشروعي جرائم المعلوماتية و حق الحصول على المعلومة .

اما رئيسة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان الدكتورة بشرى العبيدي، اكدت على ضرورة تشكيل مجموعة عمل متكاملة من المتخصصين بالقانون الجزائي والدستوري، لغرض مراجعة مشروعي القانونين، مشددة بان الخبرة التي يتحلى بها المنتدى والشبكة بالتعاون مع نقابة المحامين ومجلس النواب ستكون خطوة مهمة لتحقيق مراجعة قانونية رصينة ودعم اعلامي واسع .

من جانبه رحب نقيب المحامين الاستاذ ضياء السعدي، بالوفد الزائر، مستعرضا اهم النقاط التي ناقشتها اللجنة التي شكلتها النقابة، بصدد تشريعات القوانين في مجلس النواب، واشارة الى اهمية التعاون مع منتدى الاعلاميات العراقيات، لاسيما ان الاخير يتميز بتنوع اقسامه  المتمثلة بالمراة والاعلام والقانون وهذا سيساعد على ان تكون هناك اجتماعات ونقاشات مثمرة .

هذا واختتم اللقاء بالاتفاق على الية العمل المقبلة وتحديد اسماء الاشخاص من الطرفين الذين سيتكفلون بعملية المراجعة القانونية .

يذكر ان الوفد الزائر ضم كلا من الاعلامي ادريس جواد والاعلامية آن صلاح والمحامية رجاء عبد علي و رئيس تحرير مجلة مشاهير العراق صباح الغريري بالاضافة الى الدكتور علي خيون .


Please follow and like us:

شاهد أيضاً

ندوة لطالبات ثانوية الاسوار للبنات عن الجندر والمساواة وتعزيز المشاركة

بغداد:صوتها عقد منتدى الاعلاميات العراقيات ندوة حوارية، يوم الاثنين الموافق 6 ايار 2019 ، في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.