صندوق الاسكان يمنح قرض( 50 )مليون دينار لموظفي الدولة في بغداد والمحافظات

بغداد:صوتها

اعلن صندوق الإسكان التابع الى وزارة الاعمار، عن تعليمات جديدة وإجراءات التقديم على قرض الإسكان البالغ( 50) مليون دينار، مشيراً إلى أن العمل سيبدأ به مطلع شهر أيار المقبل.
وقالت مديرة إعلام صندوق الإسكان نادية خالد أحمد في بيان ، تنفيذاً الى ما جاء في موافقة مجلس الوزراء على رفع سقف قروض صندوق الاسكان إلى( 50 )مليون دينار، على أرض الواقع، سيكون في 5/1/ 2019″
واشارت إلى أن “الصندوق يمنح( 50 )مليون دينار لموظفي الدولة في بغداد ممن تم توطين رواتبهم، أي الذين يملكون بطاقة / كي كارد / ويمنح( 40) مليون دينار للموظفين في المحافظات كافة، و(35 ) للأقضية والنواحي”.
وأضافت ، أن “من ضمن شروط التقديم أن يكون عمر الموظف 45 سنة فما دون، وبكفيل مدني، أما المواطن غير الموظف فيُمنح 35 مليون دينار في بغداد و(30 )مليون دينار للمواطنين في المحافظات والأقضية والنواحي كافة، بكفيل مدني”.
ولفتت الى أن مدة تسديد القرض 20 عاماً بدلاً من 15 عاماً، وبدون فوائد، مشيرة إلى أن مساحة الأرض حُددت بحسب السند الممنوح من دائرة البلدية بـ 250 متراً مربعاً، ويجب أن يكون السند لشخص واحد فقط، أما السند المشاع فحدد بـ 100 متر مربع وبسند شخص واحد فقط”.
وتابعت مديرة اعلام صندوق الاسكان ، ان” القرض يدفع على ثلاث مراحل، (البتلو ومرحلة التسقيف ومرحلة النهائيات التشطيب).
وكانت وزارة الاعمار والاسكان اعلنت في وقت سابق عن موافقة مجلس الوزراء على رفع سقف قروض صندوق الاسكان الى 50 مليون دينار.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

العراق: لم نتسلم موافقة السعودية بشأن زيادة 50 الف مقعد للحج

اعلنت اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﻠﻴﺎ ﻟﻠﺤﺞ واﻟﻌﻤﺮة، الثلاثاء، ﺑﺎﻧﻬﺎ ﺗــﻨــﺘــﻈــﺮ وﺻـــــﻮل الموافقة اﻟــﺮﺳــﻤــﻴــﺔ ﻣﻦ اﻟﺴﻠﻄﺎت اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﺑﺸﺄن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.