الاعلاميات العراقيات iwjf يشددن على ضرورة حماية الصحفيين والحد من الانتهاكات التي تتعرض لها الاعلاميات

صوتها:بغداد

شارك منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الاحد الموافق 10 اذار ، ببغداد، في المؤتمر الختامي لمشروع، حماية حقوق الصحفيين و دعم الاعلام المستقل، الذي نظمته مؤسسة ايجاب لتنمية الشباب، بدعم من السفارة البريطانية في العراق.

تضمن المؤتمر فعاليات عدة من بينها، كلمة الافتتاح لرئيس منظمة ايجاب الدكتور رياض الزبيدي، و التي وضح من خلالها الواقع الذي يعيشه الصحفيون، والتحدديات التي ترتبت على اثر التغيير، والمهام الواجب ان تتبناه الحكومة العراقية لغرض توفير بيئة امنة للصحفيين.

اما السفير البريطاني جون ويلكس وضح عبر كلمته، الاستراتيجية التي تبنتها الحكومة البريطانية بصدد تعزيز العلاقات الثنائية، والانشطة التي تبنتها السفارة في مجال دعم منظمات المجتمع المدني، مشددا على ضرورة ان تتمتع المؤسسات الاعلامية بالاستقلالية مع بيئة موائمة للعمل الصحفي تضمنها التشريعات والاجراءات و نفاذ القانون .

من جانبها ثمنت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري من خلال كلمتها؛ اشراك المراة الاعلامية في انشطة المشروع و في اختتام المؤتمر الذي تزامن مع اليوم العالمي للمرأة ، مستعرضة الادوار التي قام بها المنتدى على مدى الاعوام الماضية، وانعكساتها الايجابية وطنيا واقليميا و دوليا، مشددة على ضرورة حماية الصحفيات من الابتزاز الالكتروني والتشهير بالسمعة ، بالاضافة الى منحها استحقاقها الوظيفي في ادارة المؤسسات الاعلامية مع ضرورة ايجاد بيئة قانونية تحد من الانتهاكات و الوقوف بمسافة واحدة امام ملفات الفساد التي استشرت و نخرت عظام السلطة الرابعة .

هذا واختتم المؤتمر بعرض موجز من قبل رئيس موسسة ايجاب الدكتور رياض الزبيدي، لاهم مراحل المشروع والمحاور التي تبانها، بالاضافة الى جلسة حوارية لمجموعة من الاعلاميين، عكسوا رؤيتهم لنتائج المشروع، واهم التوصيات الواجب اعتمادها للنهوض بواقع الاعلام في العراق .

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

يوم الاعلامية العراقية يتوج بتكريم كوكبة من الاعلاميات العربيات بجائزة اطوار بهجت

صوتها:بغداد تزامنا مع الذكرى السنوية لاستشهاد اطوار بهجت؛ نظم منتدى الاعلاميات العراقيت، يوم الجمعة الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.