الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الاستراتيجية السنوية للمرحلة المقبلة

بغداد : صوتها
عقد الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق برئاسة السيدة فاتنة بابان، يوم الخميس الموافق 7 شباط ، اجتماعه الدوري لرئيسات قطاعات الاتحاد لمناقشة الخطة المقبلة، لا سيما المؤتمر الذي سيعقد في بغداد.
وضحت السيدة بابان الدور الذي يطلع به الاتحاد، لا سيما في الانشطة الاقليمية والدولية، بالاضافة الى اختيار ثلاث شخصيات نسوية من الاتحاد ضمن اللجنة الاستشارية لمكتب يونامي العراقي، وهن (فاتنة بابان و بشرى العبيدي و نبراس المعموري)، وعدته مكسب كبير يسجل للاتحاد، كما شرحت رئيسة الاتحاد تفاصيل المؤتمر الاقليمي للاتحاد المزمع عقده في المرحلة المقبلة في بغداد .


ناقشت المجتمعات الخطط السنوية، وقدمت رئسة القطاع المؤسساتي السيدة اسراء القيسي رؤيتها بشان الانشطة المقبلة لا سيما ما يتعلق بالمدارس والمناهج وكيفية تشكيل فرق عمل ميدانية بعد استحصال الموافقات االلازمة لغرض زيارة المدارس الاكثر تضررا .
اما رئيسة فطاع البيئة دكتورة حنان العبيدي فقد طرحت دراسة تخصصية بشان الثقافة العامة للبيئة وكيفية توعية المواطن بالدور الذي يطلع به في هذا المجال وايدتها بهذا الصدد رئيسة قطاع الصحة.
رئيسة القطاع الاجتماعي السيدة زيني الغرابي و ضحت للحضور الدور الذي يقوم بع القطاع بصدد كتابة مسودة قانون مجلس المرأة بالتعاون مع الامانة التنفيذية لمؤتمر مناهضة العنف ووعدت بتقديم المسودة النهائية في الاجتماع المقبل .
من جانبها اقترحت الدكتورة نبراس المعموري رئيسة قطاع الاعلام ومنتدى الاعلاميات، افق التعاون المشترك بين الاتحاد والمنتدى الذي سيتبنى الحملة الاعلامية، والندوة التوعوية المتعلقة بالدراسة التي قدمتها رئيسة قطاع البيئة، بالاضافة الى المشاركة في تعديل مسودة قانون مجلس المرأة الذي تبناه القطاع الاجتماعي .
هذا وناقشت المجتمعات الاستعدادات لانعقاد المؤتمر العام للاتحاد في العراق بمشاركة اغلب الدول العربية والمحاور التي يجب تبنيها في المؤتمر وهي القانوني والاجتماعي والاعلامي، ووزعت مهام العمل على كل الحضور من بينها الادوار التي ستتبنها كل رئيسة قطاع في المؤتمر.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

تعرف إلى الشابة التي كانت وراء أول صورة للثقب الأسود

كشفت مجموعة من العلماء أول صورة لثقب أسود في تاريخ علم الفلك، تظهر دائرة قاتمة على دائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.