معلومات لا تعرفينها عن الإهرامات المصرية… ستفاجئك حتماً!

صوتها:سياحة وسفر

تعتبر مصر من أجمل الدول العربية التي تحتضن على أرضها العديد من المعالم السياحية الجاذبة التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم، وهي تعتبر من الدول التي شهدت أرضها العديد من الحضارات التي طبعت تاريخها وثقافتها. وفي هذا الموضوع اليوم من صوتها نتعرّف سوياً على بعض المعلومات غير المعروفة عن الإهرامات المصرية. 

 ماذا يجب أن تعرفي عن الأهرامات المصرية؟  – أولى المعلومات التي يجب أن تعلميها أن هرم زوسر الذي يتخذ شكل المدرّج في الاهرامات المصرية، هو الأقدم بينها على الإطلاق، ويعود تاريخ تنفيذه وتصميمه إلى القرن السابع والعشرين ميلادي، ما يجعله من بين الأهرامات الأكثر قدماً. 

كما أن من بين المعلومات التي لم تكوني على علم بها هي أن الأهرامات المصرية اليوم، حيث الاستكشافات الجديدة التي نفّذت، فإن عددها لا يقتصر على ثلاثة فقط، إنما تتراوح ما بين 81 و112 هرماً. لكن أشهرها هي تلك التي نعرفها منذ القدم وهي الأكثر استقطاباً للسياح. 


– هرم الجيزة او كما هو متعارف عليه هرم خوفو، فهو يعتبر الأكبر حجماً بين الأهرامات المصرية المختلفة، إذ يبلغ ارتفاعه حوالى 146 متراً، وقد صنّف ضمن لائحة عجائب الدنيا السبع نظراً لتصميمه الفريد والمميز. 
– بناء الاهرامات لم يكن بالأمر السهل، إذ تمكّن العلماء من تحديد الوقت الذي احتاجه كل هرم ليتم انجازه بالكامل، حيث تطلّب حوالى 200 عام ليكون مكتملاً ومنجزاً بالشكل الذي نراه اليوم، بالإضافة إلى حاجة كل هرم إلى ما يقارب 100 ألف شخص للعمل على بنائه وتنفيذه. 

– تضمّ الأهرامات رفات الطبقة النبيلة من المصريين القدامى، حيث كان يعتقد أن دفنهم في هذه الاهرامات مع ما يملكونه من مجوهرات وذهب ومال، سيساعدهم على الانتقال إلى الحياة الآخرة ويأخذون معهم كل ما يملكون. 
– بناء الأهرامات اتبع خط نجوم اوريون حيث اعتمد عليها المهندسون والبناؤون كمرشد لتوجيه الاهرامات، خصوصاً وأن هذه النجوم ارتبطت في الحضارة المصرية القديمة بإله إعادة الحياة الآخرة أوزيريس، فما كان منهم إلا أن صمموها تبعاً لهذه النجوم. 

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

هذه الأماكن في تركيا هي الأفضل لليلة رأس السنة!

صوتها:سياحة وسفر إن كنت محتارة وترغبين قضاء ليلة رأس السنة في مكان مميز غير اعتيادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.