الساهر يتحدث عن الموصل ويؤكد: الغناء السياسي يعيدنا للوراء

صوتها:مشاهير

تحدث الفنان العراقي كاظم الساهر، عن مدينة الموصل التي هو من مواليدها، فيما اشار الى ان الغناء السياسي يعيده الى الوراء.

وقال الساهر في لقاء مع صحيفة عمان وتابعته صوتها، ان “مدينة الموصل أضافت لي الكثير، فالموصل شيء مختلف، ناسها مختلفون وفي قمة الروعة”، مبينا انها “مدينة في قمة الأصالة حيث ان شوارعها القديمة التي كنا نسير فيها تعطيك شعورا مختلفا عن غيرها من المدن”.

الداخلية تعلن اعتقال 14 عنصراً من “داعش” في الموصل

واضاف الساهر “أنا أحب التاريخ كثيرا”، مستائلا “كيف إذا كان ذلك التاريخ هو تاريخ مدينة بحجم الموصل”.

وعن سؤاله بشأن عدم غناءه اغان سياسية، اكد الساهر “أنا لا أحب الغناء الحماسي أبدا، فمنذ طفولتنا ونحن نسمع الغناء الحماسي، رغم ذلك منذ تلك الطفولة ونحن نرى المأساة التي دفع الشباب ثمنها”، مبينا “انني كنت أتساءل لماذا لا يتم تحفيزهم على العلم والسلام والمحبة”.

وتابع “كنت أعتقد أنه من الأفضل أن نبدأ في بناء بلدنا من خلال نشر قيم الحب، والدعوة للاستثمار في الشباب والأطفال، وكنت أقول في كل جلسة إذا أردنا مستقبلا مشرقا ووطنا رائعا فلا بد أن نهيئ للأطفال المساحة التي يحتاجونها للتعليم والإبداع”، معتبرا ان “الغناء السياسي يعيدنا لنفس المربع”.

يذكر ان الفنان كاظم الساهر احيا قبل يومين، بمسرح دار الأوبرا السلطانية ليلة وصفت “من ليالي ألف ليلة وليلة”، حيث كانت ليلة استثنائية ورغم الوعكة الصحية التي كان يمر بها الساهر بتلك الليلة إلا أنه تألق وتجلى حد أن تماهى معه الجمهور في صوت واحد.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

لن تتصوري كيف كانت هنادي الكندري قبل التجميل!

خلعت هنادي الكندري الحجاب مع دخولها العالم الفني في نهايات العام 2011، فتغيرت إطلالتها بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.