أبرز 5 معالم تاريخية وأثرية تستحق الزيارة في بلغاريا

صوتها/ سياحة و سفر

من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها للاستجمام وللتعرف على الحضارات، تأتي بلغاريا لتقدّم لكم العديد من الأنشطة السياحية، بدءَا من الشواطئ والمناظر الطبيعية والخلابة، وصولَا إلى المعالم التاريخية والأثرية التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونيسكو، بالإضافة إلى الكهوف التي تعود إلى حياة الإنسان البدائي، من خلال الصور التي اخترناها لكم.

1_ صوفيا – Sofia

 

يمكنك زيارة صوفيا، عاصمة بلغاريا، التي تضم أكبر متاحف الفنون التاريخية والمراكز التجارية، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية الموجودة فيها والعديد من الأماكن العامة والتماثيل، التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها.

2_ كهف لدينيكا – Ledenika

يقع كهف في جبال البلقان ويحتوي على عشر قاعات منفصلة، بعد أن كان هذا الكهف مليئًا بالمياه مع بعض البرك الصغيرة في داخله، إضافة إلى عدد من والنوازل الكلسية والجليدية.

3_ منتجع صاني بيش – Sunny Beach

يتميز صاني بيش بمنظره الخلاب وهو منتجع كبير على ساحل البحر الاسود، ويستضيف خلال أشهر الصيف العديد من السياح كونه مناسب للسباحة في فترة البرودة.

4_حديقة فارنا البحرية – Varna Sea Garden

تمتد حديقة فارنا البحرية على طول الواجهة البحرية للمدينة، ويأتي المواطنون والسياح للاسترخاء والحصول على المتعة في أماكن الترفيه، وأكثر ما يميز الحديقة هو احتوائها على متنزهات واسعة مليئة بأنواع الزهور الكثيرة وأشجار النخيل.

5_غابة فارنا الحجرية – Varna Stone Forest

تعتبر هذه الغابة الحجرية ظاهرة طبيعية غريبة في الصحراء الوحيدة في بلغاريا، وهي عبارة عن حقل من الأعمدة الحجرية، ويصل ارتفاع كلَا منها إلى سبعة أمتار، وغالبَا ما يزورها السياح لمشاهدة تلك الغابة الحجرية الفخمة.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

تايلاند الواجهة العالمية الأفضل للاهتمام بالصحة وسط مناظر طبيعية خلابة

صوتها/ سياحة تمثّل تايلاند الوجهة الأفضل للاهتمام بالصحة والعافية، بفضل طبيعتها الساحرة التي تجمع ما بين الشواطئ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.