لهذه الأسباب… إحجزي تذكرتك للسفر إلى أذربيجان!

صوتها/سياحة وسفر 

تقع أذربيجان في جنوب القوقاز بين أوروبا وآسيا، وتشتهر بغناها الثقافي، الحضاري، التاريخي والمعماري، كما تتميز بطبيعتها الرائعة. لذا إطلعي على هذا الموضوع لتكتشفي الأسباب التي ستجعلك تزورين أذربيجان خلال رحلتك السياحية المقبلة. تابعي التفاصيل من خلال مجلة صوتها


ما هي الأسباب التي تجعل من أذربيجان وجهة سياحية مثالية؟

– تقع أذربيجان بالقرب من بحر قازوين، وهذا الموقع سيجعلك تخوضين تجارب جديدة نظراً لقرب العاصمة باكو Baku من الشاطئ.

– باكو Baku عاصمة أذربيجان هي من الاسباب الرئيسية التي ستدفعك إلى زيارة هذه المنطقة دون تردد، نظراً لغناها التاريخي الذي يجمع بين عراقة الماضي وجمال الحاضر. وتعد باكو مركزاً مهماً للتسوق والتعرف على أصالة الهوية الأذربيجانية من خلال الحرف اليدوية والمنتجات المحلية التي تباع في الأسواق الجديدة والتقليدية الموجودة في القرى القديمة.

– تتغنى أذربيجان بصروحها الدينية الرائعة التصميم، وبمبانيها التاريخية العريقة وأبرزها قصر شرفان شاه Palace of the Shirvanshah، وبرج مايدن Maiden Tour، بالإضافة إلى روعة التصاميم الحديثة التي تجسدت في صرح حيدر علياف Heydar Alieyv.

– للثقافة مساحة كبيرة في أذربيجان، حيث يمكن للسياح زيارة متحف تاغييف التاريخي ومتحف الدمية لاتمام جولتهم السياحية المثالية.

– إستمتعي بزيارة المدن القديمة كمدينة شيكي sheki إذا أردتي التعرف على تراث وتاريخ أذربيجان القديمين من حيث العمارة، الحرف اليدوية بالإضافة إلى جمال المناظر الطبيعية وفنون العمارة التقليدية.

– لا تغادري أذربيجان قبل أن تتذوقي الأكلات المحلية الشهية.

– إشتري أجمل الهدايا التذكارية التي تدل على هوية أذربيجان الرائعة والمميزة.

– ننصحك بزيارتها بين شهري أبريل ويونيو، أو بين سبتمبر وأوكتوبر لتجنب فترات الحر والبرد والاستمتاع برحلة موفقة.

Please follow and like us:

شاهد أيضاً

بروناي… عنوانك لرحلة سياحية غير تقليدية!

صوتها/سياحة وسفر إختبري السفر إلى مناطق ودول لم تسمعي عنها من قبل كبروناي Brunei مثلاً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.